القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على نظام الامتحان الجديد للصف الثالث الثانوى (الشهادة الثانوية العامة ) - النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة

تعرف على نظام الامتحان الجديد للصف الثالث الثانوى (الشهادة الثانوية العامة  ) - النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة .

ملخص نظام الثانوية العام الجديد 


تعرف على نظام الامتحان الجديد للثانوية العامة 

انتم الان على موقع الطريق المضئ , افضل خدمة تعليمية الكترونية مجانية , حيث نقدم افضل واحدث البرامج والمذكرات التعليمية واهم الوسائل التعليمية فى وطننا العربى الحبيب حيث نقدم كل مناهج الدول العربية من دروس وملخصات ومراجعات وامتحانات ولا ننسى نتائج الامتحانات كل هذا واكثر حيث نبدأ من مرحلة رياض الاطفال الى مرحلة الجامعة.اخر الاخبار التعليمية اهم الاحداث التى تتطرأ على الساحة.


تقديرا منا لزيارتكم موقعنا وسعينا الدءوب لتوفير وقت وجهد سيادتكم نقدم لكم بعض الروابط التى تساعدك فى تصفح الموقع دون عناء وللحصول على ماتريد من مذكرات او مراجعات لاى صف او مرحلة. دعنا نبحث سويا فى اروقة الموقع 

حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الابتدائية


حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الاعدادية

حمل مذكرات ومراجعات الثانوية العامة


ولا نغفل ان نقدم لكم احدث المذكرات والشروحات التى تخص كل المواد كما نقدم لكم تحميل المراجعات النهائية وملخص وتبسيط المواد فى بضع وريقات لكى تساهم فى سرعة المراجعة والتذكر لطلابنا الكرام .حمل ايضا احدث المناهج والكتب الدراسية والتى تكون مقدمة من وزارة التربية التعليم عن طريق موقع الوزارة ,تحميل إجابات جميع الكتب الدراسية سواء ان كانت الحكومية او الخارجية .

والجدير بالذكر ان موقعنا يقدم خدمة تعليمية تليق بزوارها الكرام حيث نهتم بالعملية التعليمة بالمعلم والطالب وولى الامر حيث انهم حلقة واحدة ولا يكمن ان نغفل حق اى منهم فى العملية التعليمية.نقدم كل وسائل السبل والمقترحات وملفات الشرح والتحضير وطرق التدريس لكى تساعد معلمينا الكرام.

اما اولياء الامور فقد نقدم لهم اهم النصائح وطرق التعامل مع اولادهم وبناتهم وكيفية المذاكرة معهم وعيز ذالك من النصائح .نقدم لكم ايضا كورسات مكثفة لتعليم اللغات الاجنبية ممزوجة بملفات الفيديو بالاضافة الى ملفات التحميل بصيغة وورد وبى دى اف

اليكم ايضا تلخيص وشرح ابرز النقاط والعناوين الهامه لهذه الماده كما ننشر لكم شرح وافي مراجعه على كل فصل وامتحان على كل درس المراجعه والامتحانات.

كما نقدم لكم كورسات تعليم اللغه الانجليزيه مجانا صوتيات تعليم اللغه الانجليزيه في ملفات pdf وورد تعليم اللغه الانجليزيه باللغه العربيه و تحميل احدث وافضل مناهج , مذكرات ,امتحانات , اعرف نتائج الامتحانات فى كافة المراحل,حمل,امتحانات نصف واخر العام , تعرف على حدول ومناهج ونتائج الازهر ,حمل مذكرات , شرح ,وورد ,المراجعة النهائية ,الترم الاول,الترم الثانى, كل المواد ,مناهج,تعليمية,ملخصات .


ابرز المستجدات والتغييرات فى نظام امتحان الشهادة الثانوية 




- تم دمج ورقة الاسئلة بالاجابة

- تغير ترتيب الاسئلة  
- الورقة مسطرة وجاهزة للطلاب
- نقل طباعة ورق الاسئلة من المطبعة السرية الى جهة سيادية
- التصدى لظاهرة الغش الالكترونى



ملخص نظام الثانوية العام الجديد 





من خلال موقع اليوم السابع ننشر لكم تفاصيل تغير نظام امتحان الثانوية العامة 

حيث كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة الذى تم الاستقرار عليه من قبل اللجنة القومية المشكلة من عدة جهات لوضع تصور للتصدى لظاهرة الغش الإلكترونى وتسريب الامتحانات، وتفاديًا لما حدث العام بامتحانات العام الدراسى الماضى.
النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 



وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع أن




 تفاصيل المنظومة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة




 تمثلت فى




1- دمج كراسة الإجابة الخاصة بالطالب مع ورقة الأسئلة، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام بدء من العام الدراسى الحالى 




2- توزيع الأسئلة فى كراسة الإجابة مع تغيير ترتيبها بحيث يكون السؤال الأول مع "س" من الطلاب هو السؤال الثالث على سبيل المثال مع "ص" من الطلاب بذات لجنة السير، موضحة




الهدف من ذلك هو الحد من تسريب وتصوير أسئلة الامتحانات لو استطاع الطالب أن يصور ورقة من الأسئلة فلن يستطيع تصوير باقى الأسئلة لكونها كبيرة وتحتاج إلى وقت وسيتم ضبطه من قبل الملاحظين




3- وضع كراسة الإجابة والأسئلة بعد دمجها فى مظروف خاص بكل لجنة سير حسب عدد الطلاب فى اللجان




حيث ان مثلا عدد لجان السير بالمدرسة الواحدة 20 لجنة سيتم إرسال 20 مظروف أسئلة إلى اللجنة ولا يتم فتحها إلا بمعرفة الملاحظين والمراقبين داخل الفصل




الهدف من ذلك  تقليل مرور الورقة بالعامل البشرى داخل اللجنة"، موضحة أنه فى النظام الحالى يتم فتح المظاريف داخل كنترول المدرسة ويتم توزيع أوراق الأسئلة عن طريق رئيس اللجنة ومراقبى الإدوار.


موعد فتح المظروف (ورق الاسئلة)

سوف يتم فتح مظروف الأسئلة والإجابة بعد دمج الورقتين مع بعضهم فى التاسعة صباحا موعد بدء لجنة السير

4- ورق الاجابة جاهز ومسطر ولا يحتاج الطالب إلا على الإجابة فقط.



وأكدت المصادر التى طلبت عدم ذكر اسمها، أن اللجنة القومية المكلفة بوضع نظام جديد لامتحانات الثانوية ما زالت تواصل عملها، لوضع نظام يتم تطبيقه على المدى البعيد، قد يتمثل فى عقد الامتحانات " أولاين" عن طريق تشفير الامتحانات ووضعها وطباعتها داخل لجنة الامتحانات، مشيرة إلى أن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى مراكز مجهزة بشاشات بروجكتور وأجهزة كمبيوتر وشبكة انترنت متصلة بالوزارة وشفرة تتحكم فيها الوزارة.




تغيير مكان طباعة ورق الاسئلة




أن الطباعة العام المقبل لن تكون داخل المطبعة السرية، ولكن سيتم الطباعة فى إحدى الجهات السيادية على غرار ما حدث بامتحانات الدور الثانى من العام الماضى والامتحانات التى تم تسريبها والتى تم طباعتها فى إحدى الجهات السيادية فى الدولة.




تدريب الطلاب على نظام الامتحان الجديد




يتم اعتماد خطة خلال الفترة المقبلة  لتدريب طلاب الثانوية العامة على النظام الجديد للامتحانات عن طريق عقد اختبارات تجريبية لهم بالمدارس، مشددة على أنه على الطلاب الالتزام بالحضور داخل المدرسة حتى يتم تدريبهم على آلية الإجابة على الأسئلة بعد دمج الورقتين مع بعضهم البعض، موضحة أنه من المتوقع أن يتم أيضًا تغيير بسيط فى مواصفات الورقة الامتحانية.







اطلب اى مذكرة او امتحان او نتيجة فقط اترك تعليق ,سوف نجيب طلبك فى الحال

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل فى نشره حتى تعم الفائدة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع