القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحسب مرتبك بعد إصدار قانون الخدمة المدنية وتعويم الجنية pound vs salary

كيف تحسب مرتبك بعد إصدار قانون الخدمة المدنية وتعويم الجنية pound vs salary


بعد اعتماد قانون الخدمة المدنية المعدل تحت رقم 81 لسنة 2016، ذلك القانون المثير للجدل منذ أن تم العمل به في شهر مارس عام 2015 ، ثم تم إلغائه من قبل مجلس النواب في شهر يناير الماضي، وذلك حتى يجبر الحكومة على إجراء تعديلات على بعض المواد التي كان يرى فيها الموظفين بأنها مجحفة بحقوقهم .



كيف تحسب مرتبك بعد إصدار قانون الخدمة المدنية وتعويم الجنية 

كيف إحسب مرتبك بعد إصدار قانون الخدمة المدنية و تعويم الجنية


وبالفعل قامت الحكومة بإجراء العديد من التعديلات على القانون ومن هذه التعديلات هو تعديل قيمة العلاوة الدورية لتصبح 7% من الأجر الوظيفي بدلاً من 5% كما كان في السابق بالاضافة إلى عدد من المواد الأخري التي تعطي الحق للموظف في الحصول على مقابل نقدي للأجازات الاعتيادية والإحالة للمعاش المبكر.
انتم الان على موقع الطريق المضئ , افضل خدمة تعليمية الكترونية مجانية , حيث نقدم افضل واحدث البرامج والمذكرات التعليمية واهم الوسائل التعليمية فى وطننا العربى الحبيب حيث نقدم كل مناهج الدول العربية من دروس وملخصات ومراجعات وامتحانات ولا ننسى نتائج الامتحانات كل هذا واكثر حيث نبدأ من مرحلة رياض الاطفال الى مرحلة الجامعة.اخر الاخبار التعليمية اهم الاحداث التى تتطرأ على الساحة.


تقديرا منا لزيارتكم موقعنا وسعينا الدءوب لتوفير وقت وجهد سيادتكم نقدم لكم بعض الروابط التى تساعدك فى تصفح الموقع دون عناء وللحصول على ماتريد من مذكرات او مراجعات لاى صف او مرحلة. دعنا نبحث سويا فى اروقة الموقع 

حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الابتدائية


حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الاعدادية

حمل مذكرات ومراجعات الثانوية العامة



ولا نغفل ان نقدم لكم احدث المذكرات والشروحات التى تخص كل المواد كما نقدم لكم تحميل المراجعات النهائية وملخص وتبسيط المواد فى بضع وريقات لكى تساهم فى سرعة المراجعة والتذكر لطلابنا الكرام .حمل ايضا احدث المناهج والكتب الدراسية والتى تكون مقدمة من وزارة التربية التعليم عن طريق موقع الوزارة ,تحميل إجابات جميع الكتب الدراسية سواء ان كانت الحكومية او الخارجية .


والجدير بالذكر ان موقعنا يقدم خدمة تعليمية تليق بزوارها الكرام حيث نهتم بالعملية التعليمة بالمعلم والطالب وولى الامر حيث انهم حلقة واحدة ولا يكمن ان نغفل حق اى منهم فى العملية التعليمية.نقدم كل وسائل السبل والمقترحات وملفات الشرح والتحضير وطرق التدريس لكى تساعد معلمينا الكرام.

اما اولياء الامور فقد نقدم لهم اهم النصائح وطرق التعامل مع اولادهم وبناتهم وكيفية المذاكرة معهم وعيز ذالك من النصائح .نقدم لكم ايضا كورسات مكثفة لتعليم اللغات الاجنبية ممزوجة بملفات الفيديو بالاضافة الى ملفات التحميل بصيغة وورد وبى دى اف


اليكم ايضا تلخيص وشرح ابرز النقاط والعناوين الهامه لهذه الماده كما ننشر لكم شرح وافي مراجعه على كل فصل وامتحان على كل درس المراجعه والامتحانات.


ومن ضمن مواد القانون جدول أجور العاملين بالحكومة وهي كالتالي :-



فى البداية الوظائف التخصصية :-


الدرجة  الأجر الوظيفي الجديد

الممتازة 2065
العالية         1415
مدير عام 1335
الدرجة الأولي (أ) 1195
الدرجة الأولي (ب) 1175
الدرجة الثانية (أ) 1035
الدرجة الثانية (ب) 1020
الدرجة الثالثة (أ) 910
الدرجة الثالثة (ب) 895
الدرجة الثالثة (ج) 880


ثانياً:- الوظائف الكتابية والفنية



الدرجة الأجر الوظيفي الجديد


الدرجة الأولي (أ) 1195

الدرجة الأولي (ب) 1175
الدرجة الثانية (أ) 1035
الدرجة الثانية (ب) 1020
الدرجة الثالثة (أ) 910
الدرجة الثالثة (ب) 895
الدرجة الثالثة (ج) 880
الدرجة الرابعة (أ) 850
الدرجة الرابعة (ب) 845


ثالثاً:- الوظائف الحرفية والخدمات المعاونة:-



الدرجة  الأجر الوظيفي الجديد


الدرجة الثانية (أ) 1035

الدرجة الثانية (ب) 1020
الدرجة الثالثة (أ) 910
الدرجة الثالثة (ب) 895
الدرجة الثالثة (ج) 880
الدرجة الرابعة (أ) 850
الدرجة الرابعة (ب) 845
الدرجة الخامسة (أ) 843
الدرجة الخامسة (ب) 840
الدرجة السادسة ( أ)         837
الدرجة السادسة (ب) 835


ويعرف الأجر الوظيفي بأنه يساوي الأجر الأساسي للموظف في 30 يونيو 2015 



ثم يضاف إليه العلاوات الخاصة التي لم تضم للأجر الأساسي حتى أول يوليو 2015 ثم تضاف إليه العلاوة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 118 لسنة 1981 لجميع العاملين وبفئة موحدة بقيمة 6 جنيهات شهرياً ثم تضاف إليه العلاوة الاجتماعية الاضافية المقررة بالقانون رقم 113 لسنة 1982 بفئة 4 جنيه  ثم تضاف إليه منحة عيد العمال المقررة بقرار رئيس الجمهورية عام 1998 بفئة 10 جنيه  ثم تضاف إليه فئة علاوة الحد الأدني التي أقرها مجلس الوزراء عام 2014  ثم يضاف إليه ما يعادل نسبة 100% من الأجر الأساسي في 30 يونيو 2015.


ويتم حساب العلاوة الدورية = الأجر الوظيفي للموظف × 7% = قيمة العلاوة الدورية.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع