القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو|| محمد صلاح يفك نحس 28 سنة صيام عن المونديال ,ويصعد بالمنتخب الى كاس العالم فى روسيا

محمد صلاح يفك نحس 28 سنة صيام عن المونديال ,ويصعد بالمنتخب الى كاس العالم فى روسيا

انتزع المنتخب المصرى بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في البلد الروسي، عقب عدم تواجد قرابة 28 سنةً، هذا اليوم الاحد يوم تارخى للمنتخب بعد فوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل النهائية من التصفيات الإفريقية للمونديال، في وجود وجود جماهيري تخطى الـ75 ألف محمس.


Egypt-in-World-cup-2018

وصعد بهذا منتخب جمهورية مصر العربية للمونديال، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

وتقدم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لمصر في الدقيقة 62، وتعادل للكونغو أرنولد بوكو، في الدقيقة 87، قبل أن يقتنص صلاح غاية المكسب القاتل، والتأهل التاريخي، في الدقيقة (90+4)، من ضربة عقوبة.

ورفع منتخب جمهورية مصر العربية رصيده بهذا إلى 12 نقطة، ليعزز صدارته لترتيب الزمرة الخامسة، بفارق 4 نقاط عن أكثر قربا منافسيه، أوغندا.



ملخص واهداف منتخب مصر والكنجو 2-1

اتسمت الماتش بالندية العنيفة بين الفريقين رغم فوارق القدرات بقرب أن الكونغو بدون آمال في التأهل ولكنها قدمت ماتش قوية وقد كانت أكثر من  ند للفراعنة.

بدأت مساعي منتخب جمهورية مصر العربية منذ الدقيقة الأولى بمراوغة لم تكتمل من رمضان صبحي ثم انطلاقة من صلاح أوقفها الحماية بخطأ على حواجز مساحة العقوبة ثم تسديدة طائشة من طارق حامد ثم تصويبة من صلاح.

وظهرت سمات الكونغو بتمريرات في منتصف الملعب ثم تسديدة بعيدة عن مرمى الحضري ، ووجه صالح عرضية لكوكا الذي اكتفى بضربة رأس سهلة مع فاصل من الكرات العرضية للفراعنة ولكن بدون خطورة على مرمى الكونغو.

وأضاع أحمد حجازي في الدقيقة 25 أول إمكانية حقيقية للفراعنة باختراق من صلاح وعرضية بلغت لمدافع وست بروميتش الإنجليزي الذي قام بتسديد في مدافع الكونغو لترتد الكرة إلى بيفوما الذي مرر كرة عرضية خطيرة أبعدها فتحي ببراعة.

وأفسد حجازي كرة مرتدة ، ونال باديلا مدافع الكونغو إنذاراً عقب عرقلة صلاح وتحول المنتخب الكونغولي لهجوم شرس على دفاعات الفراعنة عن طريق الجناح اليمين الخطير ديزون ديلارجي الذي اخترق زيادة عن مرة ومرر إلى بيفوما ولكن تألق حجازي كان واضحاً في إبعاد الخطورة.

وتباطئ رمضان صبحي في تسخير عرضية صلاح السريعة ثم وجه صلاح ضربة رأس اصطدمت في المدافع مايوموبو وتصدى الحارس لتسديدة صلاح لينتهي الشوط دون غايات.

بدأ نصف المباراة الثاني بمحاولات هادئة من منتخب جمهورية مصر العربية ولكن الكونغو كاد أن يخطف مقصد الريادة من انطلاقة الخطير ديلارجي الذي قام بتسديد وتألق الحضري وأنقذ الموقف ، ومرر صلاح كرة خطيرة في عمق الرعاية إلى صالح جمعة ولكنها أهدرها بغرابة في يد الحارس.

وأشرك الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الرياضي لمنتخب جمهورية مصر العربية اللاعب محمود حسن تريزيجيه بدلاً من صالح جمعة في الدقيقة 55 ، وكثف منتخب جمهورية مصر العربية ضغطه الهجومي مع مسعى من تريزيجيه ثم عرضية دون خطورة.. ومرر تريزيجيه النشيط كرة عرضية لم يستغلها كوكا.

وفي الدقيقة 62 ، نجح محمد صلاح في الريادة من أجل من تمريرة أعادها باديلا بالخطأ لينطلق النجم الذهبي ويسجل مقصد الريادة ببراعة.

تغاضى الحكم عن احتساب ضربة عقوبة عقب إلتحام مقابل تريزيجيه وأبعد حراسة الكونغو عرضية من صلاح ، وأضاع ربيعة ضربة رأس بالقرب من الجاري وأجرى منتخب الكونغو تغييراً بنزول بوكا أرنولدو  بدلاً من المزعج ديلارجي.


وبدأ منتخب الكونغو التواجد هجومياً مرة أخرى ولكن بدون خطورة على المرمى ، وأشرك منتخب جمهورية مصر العربية ثاني تغييراته بنزول عمرو جمال بدلاً من كوكا في الدقيقة 75.. وأضاع صلاح إمكانية خطيرة من انفراد بالمرمى وتسديدة أبعدها الحارس ثم تسديدة من رمضان فوق العارضة.

ودفع منتخب الكونغو باللاعب جوفال بدلاً من باهومبولا فيما أشرك منتخب جمهورية مصر العربية اللاعب أحمد المحمدي بدلاً من رمضان صبحي قبل أن يسجل البديل أرنولد بوكو في الدقيقة 87 من كرة عرضية خطيرة بدون مواصلة من قرب حراسة الفراعنة.

وأرسل النني كرة عرضية خطيرة بدون مواصلة.. وأشرك الكونغو آخر تغييراته في الحين تعويض المفقود بنزول جاندزي سيسيه بدلاً من سانت لويس.. وحصل محمود تريزيجيه على ضربة عقوبة في الدقيقة 90+4 عقب عرقلته بداخل منطقة العقوبة ليسجل صلاح مقصد الانتصار ويتأهل جمهورية مصر العربية للمونديال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع