القائمة الرئيسية

الصفحات

16 طريقة لتحسين الذكاء العاطفي

16 طريقة لتحسين الذكاء العاطفي.



انتم الان على موقع الطريق المضئ , افضل خدمة تعليمية الكترونية مجانية , حيث نقدم افضل واحدث البرامج والمذكرات التعليمية واهم الوسائل التعليمية فى وطننا العربى الحبيب حيث نقدم كل مناهج الدول العربية من دروس وملخصات ومراجعات وامتحانات ولا ننسى نتائج الامتحانات كل هذا واكثر حيث نبدأ من مرحلة رياض الاطفال الى مرحلة الجامعة ,اخر الاخبار التعليمية اهم الاحداث التى تتطرأ على الساحة. ننشر لكم زوارنا الكرام بعض الطرق التى من خلالها تحسن الذكاء العاطفي.
فى البداية تعرف على مفهوم الذكاء العاطفي.


الذكاء العاطفي هو مصطلح يعبرعن قدرة الانسان على التعرف على عواطفه الشخصية وفهمها بصورة سليمة، وإدراك مدى تأثيرها على الأشخاص من حوله يستطيع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء عاطفي عالٍ السيطرة على سلوكهم وضبطه، ولديهم فعالية أكثر على معرفة وإدراة مشاعرهم الخاصة، وإدارة مشاعر الآخرين أيضاً.كلما ارتفعت مهارات الذكاء العاطفي أدى ذلك  الى عمل علاقات شخصية فعالة وناجحة بشكل أكبر.

التعريف حسب ويكيبيديا. الذكاء العاطفي هو القدرة على فرز العواطف الذاتية، وحسن استعمالها. ويمكن تقسيمها إلى القدرة EI و التجاوز EI. تركزت الانتقادات على ما إذا كان EI هو حقيقي الذكاء وما إذا كان لديه سريان تراكمي نسبة الذكاء و سمات الشخصية الخمس الكبرى[1] ويعرف كولمان Goleman الذكاء العاطفي بأنه القدرة على التعرف على شعورنا الشخصي وشعور الآخرين ، وذلك لتحفيز أنفسنا، ولإدارة عاطفتنا بشكـل سلـيم في علاقتنا مع الآخرين.

16طريقة لتحسين الذكاء العاطفي.

أفهم نقاط قوتك و ضعفك.
تحسين الذكاء العاطفي فى كل مرة



تقديرا منا لزيارتكم موقعنا وسعينا الدءوب لتوفير وقت وجهد سيادتكم نقدم لكم بعض الروابط التى تساعدك فى تصفح الموقع دون عناء وللحصول على ماتريد من مذكرات او مراجعات لاى صف او مرحلة. دعنا نبحث سويا فى اروقة الموقع 

حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الابتدائية



حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الاعدادية

حمل مذكرات ومراجعات الثانوية العامة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع