القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة 2018 , نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي 2018 , نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 



نشرت جريدة اليوم السابع اليوم نتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات بالنسبة المئوية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ,الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ينشر ويعلن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة حيث يذكر ان أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية هو 98.04   % امام الحد الأدنى لطب الأسنان هو 97.8   % والحد الأدنى لكليات الصيدلة عند  96.8   %، وفى سياق متصل الحد الادنى لكلية العلاج الطبيعى 96.70 %.




ابرز ما جاء فى المؤتمر.


كلية الطب 98.04% .

كلية طب اسنان 97.8% .
كلية للصيدلة 96.8% .
كلية العلاج الطبيعى 96.70 % 
كلية الهندسة 93.9%.. 
كلية الاقتصاد والعلوم السياسة  96.09% 
كلية الإعلام 95% .
موعد بدء المرحلة الثانية غدا الاثنين 78.05% للقسم العلمى و69.51% للقسم ألادبى



وعلى صعيد اخر فى الشعبة الأدبية الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09 % والإعلام 95 % والألسن 94.75 % والآثار 91.70 %.


واسهب الوزير أن الحاصلين على أكثر من 95 % فى العلوم 37723 بنسبة 23 % من طلاب فى هذا القطاع ,امام الشعبة الهندسية الحاصلين على أكثر من 95 % كانوا 11499 طالب يمثلوا 15 % من طلاب القطاع , اما القطاع الأدبى 6810 يمثلوا 4 % من العدد.


وقال الوزير أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطرى والتمريض، كما أن هناك أماكن شاغرة بكليات العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار لطلاب الشعبتين العلمية علمى علوم ورياضة.




يوجد أماكن شاغرة لطلبة علمى علوم بالطب البيطرى والتمريض



أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة، أن هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية كما أن هناك أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية.coordination-Result-high-school

يوجد أماكن شاغرة لطلبة ادبى كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة

كما اكد الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

تقديرا منا لزيارتكم موقعنا وسعينا الدءوب لتوفير وقت وجهد سيادتكم نقدم لكم بعض الروابط التى تساعدك فى تصفح الموقع دون عناء وللحصول على ماتريد من مذكرات او مراجعات لاى صف او مرحلة. دعنا نبحث سويا فى اروقة الموقع 

حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الابتدائية


حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الاعدادية

حمل مذكرات ومراجعات الثانوية العامة

موعد بدء المرحلة الثانية من التنسيق



وأعلن الوزير خلال المؤتمر الصحفى اليوم انه من المقرر انطلاق تنسيق المرحلة الثانية غدا الإثنين بحد أدنى 78.05 % للشعبة العلمية و69.51 % للشعبة الأدبية.



معرفة الحد الادنى لتسيق المرحلة الاولى اضغط هنا ملف اكسل
رابط تحميل نتيجة التنسيق والحد الادنى للكليات المرحلة الاولى اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اقسام الموضوع