القائمة الرئيسية

الصفحات

نماذج امتحانات لغة عربية الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024، امتحانات كتاب كيان لغه عربيه ثانية ثانوي

نماذج امتحانات لغة عربية الصف الثاني الثانوي الترم الاول ، امتحانات كتاب كيان لغه عربيه ثانية ثانوي

نماذج امتحانات لغة عربية الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024، امتحانات كتاب كيان لغه عربيه ثانية ثانوي
نماذج امتحانات لغة عربية الصف الثاني الثانوي الترم الاول 


تحميل ثلاث نماذج امتحانات لغة عربية بالإجابات النموذجية للصف الثانى الثانوى ترم أول، كتاب كيان، طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي نستعرض لكم اليوم تحميل مجموعة من نماذج امتحانات اللغة العربية الترم الاول مطابق لمواصفات الامتحان، يضاف إلى نماذج الامتحانات الاجابات النموذجيه لها، النماذج من إعداد كتاب كيان في اللغه العربيه للثانوية العامة.

المراجعات النهائية للصف الثانى الثانوى الترم الاول


المراجعة النهائية في اللغه العربيه للصف الثاني الثانوي الترم الاول، نماذج امتحانات لغة عربية وأسئلة متوقعة لامتحانات نصف العام 2024.

المواصفات الفنية لامتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى العام.


مواصفات إمتحان اللغة العربية ٢ ثانوى، حيث صرح السيد وزير التربية والتعليم بأن امتحان اللغه العربيه للصفوف الثانوية أولى ثانية بأن عدد الأسئلة الخاصة بالامتحان هى 35 سؤال، بمجموع درجات 50 درجة حيث يتكون الامتحان 5 أسئلة مقالية، سؤالين في الأدب وسؤال بلاغة، و ٢ أسئلة تعبير، اما الجزء الثاني من الامتحان يتكون من 30 سؤال اختيارى من متعدد، على أن يتكون السؤال 4 اختيارات.

جدول توزيع درجات إمتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2024 

اما بالنسبة لجدول توزيع إمتحان اللغة العربية أولى ثانوي وتانية ثانوي فيكون درجات القراءة ٥ درجات ، أوضح سيادته ان سؤال القطعة مكون 6 أسئلة بواقع 7 درجات على أن يكون السؤال الأخير بدرجتين، أما درجات أسئلة فرع الأدب فيكون له 7 درجات على أن يكون السؤال الأخير بدرجتين، وفى فرع النصوص يتكون النص النثري من 4 أسئلة بواقع 5 درجات علي أن يكون السؤال الأخير بدرجتين، اما أسئلة النص الشعرى يتكون من 4 أسئلة بواقع 5 درجات على أن يكون السؤال الأخير بدرجتين، فيما يكون سؤال الأدب مخصص له 3 أسئلة بواقع 3 درجات، والسؤال الأول يكون اختيار من متعدد، والسؤال الثاني والثالث يكون مقالي، وفى فرع البلاغة الذى يتكون من سؤالين مخصص لهما درجتين، السؤال الأول الاختيار من متعدد والسؤال الثاني مقالي، وفى فرع النحو يتكون من 8 أسئلة بواقع 9 درجات، علي أن يكون السؤال الأخير بدرجتين، اما عن التعبير المقالي والتعبير الوظيفي بواقع 3 درجات، والتعبير ابداعي بواقع 9 درجات.

حمل ملخصات الصف الثانى الثانوى الترم الاول 2024










مواصفات وخصائص نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024

يحتوي هذا المقال على ثلاث امتحانات لغة عربية ثانية ثانوي ترم اول مطابق للمواصفات القياسية لامتحانات الثانوية العامة النظام الجديد.
نماذج الامتحانات من إعداد كتاب كيان في اللغه العربيه للثانويه العامه.
الملف من رفع موقع مدرستي التعليمى.
طريقه الحصول على الملف مجانا، يوجد رابط تحميل مباشر أسفل المقال أعلى أيقونة فيسبوك وتويتر.
عدد صفحات الملف تقدر ب 37 صفحه.
مرفق مع النماذج الاجابات النموذجيه التي تساعد الطلاب والطالبات على التأكد من صحة الاجابات الخاصة بهم والعمل على تصحيح الاخطاء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع