القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربية والتعليم يكشف الستار عن الخطة التعليميه والغاء امتحانات الترم الثاني 2020 بعد تداعيات فيروس كورونا

وزير التربية والتعليم يكشف الستار عن الخطة التعليميه وموعد امتحانات الترم الثاني 2020 بعد تداعيات فيروس كورونا


وزير  التربية والتعليم يقدم لكم اعزائي اعضاء وزوار ومتابعي موقع الطريق المضيء الكرام الخطة التعليميه في  الفترة المقبلة بعد تعليق الدراسة حيث نشر دكتور طارق  شوقى بعض القرارات عبر بوابة موقع وزاره التربيه والتعليم وموقع جريدة اليوم السابع.

روابط مقترحة للمعلم والطالب

خطوات عمل بحث للطلاب لاستكمال الترم الثاني 2020

تحذير من وزير التربيه و التعليم: من لم يقدم مشروع البحث سوف يبدأ العام الدراسي الجديد قبل زملائه بأسبوعين

كيفيه تسجيل حساب على موقع بنك المعرفه، خطوات التسجيل واشاردات استخدام الموقع





تقديرا منا لزيارتكم موقعنا وسعينا الدءوب لتوفير وقت وجهد سيادتكم نقدم لكم بعض الروابط التى تساعدك فى تصفح الموقع دون عناء وللحصول على ماتريد من مذكرات او مراجعات لاى صف او مرحلة. دعنا نبحث سويا فى أروقة الموقع 

حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الابتدائية



حمل مذكرات ومراجعات المرحلة الاعدادية

حمل مذكرات ومراجعات الثانوية العامة


ابرز قرارات وزير التعليم في هذا المؤتمر أن تم تدشينه في وقت متأخر مساء اليوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر مارس 2020.
موعد امتحانات الترم الثاني الجديدة 2020

تقرر الغاء امتحانات الترم الثاني للصفوف من الثالث الإبتدائى للثانى الإعدادى.

كما أن موعد امتحانات الدبلوم والثانوية العامة فى موعدها المحدد .

امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى على التابلت من المنزل

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالة بثها مساء اليوم إن جميع قيادات الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأربعة أيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق منظومة التعلم عن بعد، والتي استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التي نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.



وأضاف الوزير أيضا أننا  قد قمنا بتوفير مكتبة إلكترونية  بالتوازى مع بنك المعرفة المصري "EKB لمساعدة الطلاب على المذاكرة حيث تضم كافة المناهج الدراسية لكل الصفوف والتى تشمل رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، كما تتميز باللغتين العربية والإنجليزية كما أنها متاحه لجميع كلا من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين
يمكنك الدخول والاطلاع من خلال الرابط  https://study.ekb.eg


مميزات موقع المكتبة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم

هذا الموقع يضم محتوى علمي رقمي كبير جدا لكافة المراحل التعليمية.
يمكن استخدام الوسائل المتعددة من فيديو، صور، أفلام وثائقية من اجل شرح الدروس المختلفة.
يحتوي الموقع على  حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام.
يضم أيضا كتب موسوعة الفراشة.
كما يحتوي على كتب متعددة التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0)".
بإمكان ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة التواصل مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات اونلاين، وذلك عن طريق الرابط  https://edmodo.org

كما أسهب الوزير وقال ان الأيام المقبلة ستشهد نشرالعديد من الفيديوهات التي توضح لأبنائنا الطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا".


موعد امتحانات نهاية العام الترم الثاني 2020 بعد فيروس كورونا.

تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0) على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثانى الابتدائي حيث سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب.
بالنسبة  لاولياء الأمور يجب على أولياء الأمور التأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.


شرح بالفيديو كل ما تريد معرفته عن بحث النجاح وكيفية عمله وتقديمة ورابط المنصة للتواصل مع المعلم


      

بالنسبة لسنوات النقل الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الاعدادي


من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل) تم الغاء امتحانات الترم الثاني 2020 نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

جدول ومواعيد امتحانات الشهادات العامة بعد فيروس كورونا

 جدول امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية، سوف يتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعدها المحدد كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020 بعد تأجيل الدراسة
الجدول الجديد لامتحانات الصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020

 جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، من  يوم 22 مارس الى يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

المصدر اليوم السابع

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع