القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل مشروع بحث عن البطالة للصف الاول التجارى شعبة عامة ، بحث وورد تحميل مجانى

تحميل مشروع بحث عن البطالة للصف الاول التجارى شعبة عامة

مشروع بحث البطالة اولى دبلوم تجارى، حيث دشنت وزارة التربية والتعليم  موضوعات المشروعات البحثية للصفين الأول والثاني التجارى شعبة عامة وغيرها من الشعب من خلال هذا المقال تحملون مشروع بحث عن البطالة والذى يكون ذات صلة بابحاث البلومات التجارية، حيث أن البحث بعنوان بحث البطالة وسلبياتها، جدير بالذكر يمكن ان يقوم الطالب بمفرده بعمل مشروع البحث أو مجموعة من أقرانه فى نفس الصف الدراسى ونفس المدرسة الطالب بحيث يكون عددهم كحد أقصى خمس طلاب فى اختيار بحث تطبيقى واحد من الأبحاث المطروحة ( فى حالة وجود أكثر من بحث)،كما يجب على كل طالب أن يدرس البحث التطبيقى جيدا ويدون الملاحظات على عناصر البحث.




بحث عن كابوس البطالة وسلبياتها البنوك ودورها في الاقتصاد القاصر وممارسة الأعمال التجارية

وعلى صعيد اخر فقد أعلنت الوزارة عن موعد تسليم المشاريع التطبيقية بداية من يوم 7-15 يونية 2020 الى نهاية الاسبوع من نفس الشهر، كما نوهت الوزارة على بعض الارشادات والنصائح للطلاب من أجل قبول مشروع البحث التطبيقى لديهم حيث لابد أن يدرس عناصر البحث جيدا، كما يجب أن يستكمل ويشرح كل عنصر بمفرد، فضلا على ذلك يجب ترتيب عناصر المشروع البحثى ترتيبا منطقيا، على أن تشمل المادة العلمية التى جميع عناصر البحث وتكون مرتبطة ارتباطأً وثيقاً بالمقررات الدراسية التي درسها الطلاب كما يجب أن يبحث الطالب فى المصادر المتاحة التى وفرتها الوزارة على سبيل المثال  بنك المعرفة ومنصة وزارة التربية والتعليم الالكترونية والكتب الدراسية والمراجع المتاحة.




جميع أبحاث المدارس الفنية (صناعى وتجارى و زراعى وفندقى)

مقدمة مشروع بحث البطالة للصف الاول الثانوى التجارى شعبة عامة نظام 3 سنوات و 5 سنوات

بحث كامل للصف الاول التجاري شعبة عامة عن البطالة (نظام 3 و 5 سنوات)، ففى هذا البحث سوف نقوم بمناقشة بعض العناصر الهامة المتعلقة بمشكلة البطالة وكذلك البنك وأهميتة التجارية في مجال الاقتصاد والاستثمار كذلك ممارسة القاصر للأعمال التجارية . في اذا نظرنا الى الشق الأول وهو: البطالة هي ظاهرة اقتصادية بدأ ظهورها بشكل ملموس مع ازدهار الصناعة إذ لم يكن للبطالة معنى في المجتمعات الريفية التقليدية. طبقا لمنظمة العمل الدولية فإن العاطل هو كل شخص قادر على العمل وراغب فيه، ويبحث عنه، ولكن دون جدوى. من خلال هذا التعريف يتضح أنه ليس كل من لا يعمل عاطل فالتلاميذ والمعاقين والمسنين والمتقاعدين ومن فقد الأمل في العثور على عمل وأصحاب العمل المؤقت ومن هم في غنى عن العمل لا يتم أعتبارهم عاطلين عن العمل.

حمل جميع المشاريع البحثية للمدارس الثانوية الصناعية ملفات pdf تحميل مجانى

بحث الصف الاول التجارى نظام ثلاث وخمس سنوات بعنوان كابوس البطالة وسلبياتها و البنوك، أما الجزء الثاني وهو: البنك فهو مؤسّسة تحصل على موافقة السلطات الحكوميّة؛ وذلك من أجل قبول الودائع الماليّة، ودفع قيمة الشيكات، وتقديم القروض المتنوعة للأفراد والمنشآت، والمشاركة كوسيط في المعاملات والخدمات الماليّة، ويُعرَّف البنك بأنّه منظمة توفر للأشخاص والمؤسّسات إمكانية استثمار المال فيها، أو اقتراضه، أو التحويل بين العملات، ومن التعريفات الأخرى للبنك أنّه مُنشأة ماليّة تحمل رخصة قانونيّة تسمح لها بتقديم القروض الماليّة، واستلام الودائع، وتوفير خدمات الأموال، مثل صرف العُملات، وإدارة الثروات، وتقديم صناديق الودائع الماليّة الآمنة، أما الجزء الثالث وهو: ممارسة القاصر للأعمال التجارية فسوف نناقش فية العوامل المؤثرة لذلك وشروط ذلك بالتفصيل في البحث.

تحميل مشروع بحث مكتمل للصف الثانى الثانوى التجارى شعبة قانون بعنوان الضرر والسجلات التجارية.

بحث البطالة كامل أولى دبلوم تجاري شعبة عامة تحميل بحث  البطالة لدبلوم تجارة.

ما هى أنواع البطالة :-  تُقسم البطالة إلى مجموعةٍ من الأنواع، ومن أهمها:
البطالة الهيكليّة: هي البطالة التي تظهرُ بسبب النموّ والتطوّر في بعضِ المجالات المهنيّة، والعمليّة والتي تَستبدلُ الأيديّ العاملة في تطبيق النّشاطات الجاريّة في المُنشآت بمجموعةٍ من الآلات التكنولوجيّة، ممّا يُؤدّي إلى قلّة الحاجة إلى المُوظّفين بسبب عدم امتلاكهم للمَهارات الكافية للتّعامل مع التّطورات الحديثة.

تحميل احدث مشروع بحث للصف الاول الثانوي الصناعي قسم كهرباء عام ومهني نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات


البطالة الاحتكاكيّة: هي البطالة التي تظهرُ عند الأفراد القادرين على العمل أثناء تركهم لعملهم القديم والبدء في البحث عن عملٍ جديد، إذ يفقدون القدرة على تحصيل أيّ دخل خلال هذه الفترة.

البطالة الدوريّة: هي الرّكودُ الذي يُصيبُ الحالة الاقتصاديّة الخاصّة بمجموعةٍ من المُنشآت خلال فترةٍ زمنيّة مُعيّنة، أو في مناطقَ مُحدّدةٍ، مع وجود مُنشآت تُشبهها في مناطقَ أُخرى تعملُ بشكلٍ مُمتاز، وتُوفّر القدرة على استقطابِ العديد من المُوظّفين في أقسامها الوظيفيّة. 

بحث وورد للصف الأول التجارى حول موضوع كابوس البطالة وسلبياتها

ما هى أسباب البطالة ؟ 
توجدُ مجموعةٌ من الأسباب تُؤدّي إلى انتشارِ البطالة، وهي
  1. - الهجرة من الرّيف إلى المدينة، والتي تُؤدّي إلى زيادةِ أعداد العاطلين عن العمل في المُدن.
  2. - ظهور تقلُّباتٍ في الوضعِ الاقتصاديّ المحليّ في الدّول، والتي تنتجُ عنها مجموعةٌ من الصّعوبات الاقتصاديّة، ومن أهمّها قلّة توفير الوظائف.
  3. - عدم تناسب أعداد الوظائف المُتاحة مع أعداد الأفراد في مرحلة أو سنّ العمل، ممّا يُؤدّي إلى زيادةِ انتشار البطالة بينهم.
  4. - عدم تناسب المُؤهّلات الوظيفيّة للوظائف الشّاغرة مع المُؤهّلات التعليميّة أو الخبرات المِهنيّة للأفراد، ممّا يُؤدّي إلى توفّر الوظائف مع عدم وجود مُوظَّفِين مُناسبِين لها.
  5. - توفير وظائف في أوقاتٍ مُعيّنة من السّنة، والتي يعملُ فيها الأفراد خلال فترةٍ زمنيّة تنتهي مع انتهائها، ومن الأمثلة عليها المِهن الزراعيّة.

بحث الصف الأول التجارى شعبه عامه ، بحث عن البطالة وسلبياتها للصف الاول التجارى شعبة

ما هى الحلول المقترحة للقضاء على البطالة ؟


  1. - تأهيل الخريجين من الشباب حول حاجة سوق العمل، وتأهيلهم بما يتطلبه سوق العمل وتوجيههم إلى التخصصات المهنية التيتأهيل الخريجين من الشباب حول حاجة سوق العمل للتخصصات المختلفة، يعزف عنها الكثير من الشباب.
  2. - تنظيم عملية استخدام العمالة الوافدة وتوفير فرص العمل للسكان المحليين.
  3. - تنشيط المناخ الاقتصادي وتطوير أساليب وطرق العمل التي توفر فرص عمل جديدة.
  4. - إقامة المشاريع التي تحتاج إلى أيدي عاملة، وعدم استخدام الآلات، والتي تاخذ مكان عمل الكثير من الأيدي العاملة وتؤدي إلى تسريحهم.
  5. - عمل الدراسات الاستراتيجية وإنشاء المراكز المتخصصة التي تنظم فرص العمل داخل المجتمع.
  6. - التعاون فيما بين القطاع العام والقطاع الخاص في محاولة توفير فرص العمل المختلفة. 

عناصر مشروع بحث البطالة للصف الاول التجارى شعبة عامة

١ – مفهوم البطالة وأنواعها وأسبابها والحلول المقترحة
٢ – التعريف العام للبنك ووظائفة ودورة في الاقتصاد والاستثمار
٣ – ممارسة القاصر للأعمال التجارية  

مشاريع ابحاث المدارس الثانوية الزراعية ملفات تحميل مجانية

بحث اولى تجارة نظام 3 و 5 سنوات الموضوع رقم 2 - شعبة عامة

على الطالب اختيارعنوان جذاب للبحث، كتابة مقدمة تلخص مشروع بحث البطالة للصف الاول الثانوى التجارى فى سطور بسيطة حيثن يعرض شرح مفصل بعد ذلك حول تعريف البطالة وما هى أبرز السلبيات، ما هى أهمية مشروع بحث ىالبطالة، كل ذلك يجب ان يصيغه بأسلوب لغوي سليم يعكس مستوى الطلاب فى الكتابة والانشاء ، أم بخصوص فقرة اللغة الانجليزية يجب على الطالب ان يكتب المصطلحات الفنية باللغة الأجنبية.

محتوى مشروع بحث البطالة للدبلومات التجارية شعبة عامة

١ – تعريف البطالة
تُعرفُ البطالة (بالإنجليزيّة: Unemployment (بأنّها عبارةٌ عن تعبيرٍ يُطلقُ على الأفرادِ الذين يعيشون بلا عمل؛ أيّ المُتعطّلون عن العمل. وتُعرفُ البطالة أيضاً بأنّها حالةٌ يُوصفُ بها الشّخصُ الذي لا يجدُ عملاً مع مُحاولته الدّائمة في البحث عن عمل. ومن التّعريفات الأُخرى للبطالة أنّها وجودُ أفرادٍ في المُجتمعِ قادرين على العمل وسلكوا طُرقاً كثيرةً للبحثِ عن وظيفةٍ ما ولكنّهم لم يحصلوا على فُرصةٍ مناسبة لهم. تعدُّ البطالة من القضايا التي تُؤثّرُ على المجتمع بشكلٍ سلبيّ؛ لأنّها تنتشرُ بين فئاتِ الشّباب القادرين على العمل، لذلك لا تُستخدَمُ مُطلقاً مع الكبار في السنّ، أو الأطفال، أو الأفراد الذين يُعانون من أمراضٍ عقليّة وذهنيّة، أو حاجاتٍ جسديّة خاصّة تمنعهم من القيام بأيّ نوعٍ من أنواع الأعمال، والتي تُشكّلُ عوائقَ لهم؛ فهؤلاء يُصنّفون خارج القوى العاملة للدّولة.

ما هى شروط نجاح المشروع البحث التطبيقى للثانوية التجارية


يعرض لكم موقع الطريق المضئ بعض الارشادات العامة والنصائح الهامة للطلاب من أجل النحاج والقبول فى المشروع البحثى للثانوية التجارى
  1. - صفحة الغلاف: يلتزم الطالب بإعداد صفحة غلاف البحث وفقً قطاع التعليم الفني والذى يتضمنه هذا البيان )
  2. - عنوان البحث: يجب أن يبتكر الطالب عنوان شيق للبحث التطبيقي إذا لم يكن هناك
  3. عنوان معطى للبحث.
  4. - يجب أن يحتوي البحث علي مقدمة تتضمن أهمية البحث.
  5. - يجب أن يتضمن البحث العناصر الرئيسية وشرح مبسط لها بأسلوب الطالب.
  6. - موضوع البحث: ويضم شرح عناصر البحث التطبيقى
  7. - يجب علي الطالب حل التمارين التي يتضمنها البحث
  8. - يجب علي الطالب كتابة المراجع والمصادر التى تم الاستعانة بها.
  9. - يمكن أن يشمل أيضا البحث التطبيقى، وفقا لطبيعته : خطوات اجراء البحث - الخطوات الاساسية المستخدمة إن وجدت - رسومات توضيحية وصور خاصة
  10. بموضوع البحث والتطبيقات - رسومات هندسية لاجزاء فنية على ورق مربعات موضح عليها الابعا و مقياس الرسم.

معاينة مشروع بحث اولى ثانوى تجارى شعبة عامة (البطالة)

نصائح هامة لاجتياز مشروع البحث التطبيقى اولى ثانوى تجارى

يجب أن يقوم الطالب بحل التمارين والأسئلة التى بداخل مشروع بحث البطالة اولى ثانوى تجارى كتطبيقات على بعض الموضوعات التى درسها ، كما يتوجب عليه أن يرسم ويصميم الرسومات الهندسية والتصميمات، وما يصاحبها من وحل العمليات الحسابية لها عن طريق على القوانين ذات العلاقة بموضوع البحث، فى ختام البحث ينبغى على الطالب تسجيل كل المراجع والمصادر التى إستخدمها في اعداد البحث،

  رابط تحميل مشروع بحث عن البطالة للصف الاول التجارى شعبة عامة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. عناصر مشروع بحث البطالة للصف الاول التجارى شعبة عامة
    ١ – مفهوم البطالة وأنواعها وأسبابها والحلول المقترحة

    ٢ – التعريف العام للبنك ووظائفة ودورة في الاقتصاد والاستثمار

    ٣ – ممارسة القاصر للأعمال التجارية

    ردحذف
  2. ممتاز بس مفيش ابحاث اخري عن البطالة

    ردحذف

إرسال تعليق

اقسام الموضوع