القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة ليلة إمتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 رؤية و إعداد الاستاذ رضا الفاروق

مراجعة ليلة إمتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 رؤية و اعداد الاستاذ رضا الفاروق


أخر مراجعة نهائية فى اللغة العربية للثانوية العامة هدية مجانية بقدمها لكم الاستاذ رضا الفاروق لطلابه فى الصف الثالث الثانوى 2020، مراجعة رؤية فى توقعات وأهم أسئلة اللغة العربية للثانوية العامة تحميل مراجعة اللواء النهائية فى اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة 2020، والتى تشمل ثلاث أجزاء، مراجعات وتوقعات اللغة العربية بالاجابات للصف الثالث الثانوي أستاذ رضا الفاروق.
مراجعة ليلة إمتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020  اعداد الاستاذ رضا الفاروق

طلاب وطالبات الشهاده الثانويه العامه نقدم لكم اليوم تحميل المراجعه النهائيه في اللغه العربية مجانيه مقدمه لكم من الاستاذ رضا الفاروق حيث تلخص تعتبر هذه المراجعة آخر المراجعات فى هذا العام، كما ننصح الطلاب بتحميل هذه المراجعة لما تحويه من بعض الأسئلة الهامة و المتوقعة في الامتحان النهائي في الثانويه العامه والتي من المقرر أن يخوضه الطلاب فى يوم 21 يونيو بعد أن تأجلت الامتحانات يوم 7 يونيو تاجلت خوفا من انتشار وباء كورونا، ففي هذه المراجعه يوجد بعض الاسئلة الهامة المتوقعة في الامتحان النهائيه للغه العربية.

مراجعات مقترحة للغة العربية ثانوية عامة 2020

تحميل المراجعات النهائية وأهم الأسئلة المتوقعه للغة العربية للصف الثالث الثانوى 2020, ملفات مجمعة لجميع الفروع 

مراجعة ليلة إمتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 رؤية و إعداد الاستاذ رضا الفاروق

المراجعة النهائية فى اللغة العربية للثانوية العامة للاستاذ رضا الفاروق 2020، مراجعة اللواء لغة عربية ثانوية عامة

أفضل مراجعة نهائية فى الأدب للثانوية العامة 2020 مراجعة لن يخرجها عنها الامتحان اعداد الاستاذ محمد مختار.

المراجعه النهائيه في النحو بالاجابات للصف الثالث الثانوي 2020 للأستاذ ياسر سليم, أهم الأسئلة المتوقعة بالاجابات

أقوى مراجعة نهائية في النحو للثانوية العامة 2020 اعداد الاستاذ محمد مختار


روابط اختبارات اللغة العربية للثانوية العامة 2020

مراجعه اللغه العربيه النهائية مراجعه ليله الامتحان للثانوية العامة 2020

رؤية ليلة امتحان اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة سوف تمكنك بفضل الله من الحصول على الدرجات النهائيه في اللغه العربيه لما تحتويه من مجموعه من الاسئله الهامه والدروس المتوقعه لهذا الامتحان،  تتكون المراجعه من ثلاث اجزاء رئيسيه الجزء الاول والثاني في صميم المنهج حيث تسرد مجموعه من الاسئله والدروس المتوقعه في كافه اجزاء اللغه العربيه من تعبير قراءه ونصوص ونحو أما الجزء الاخير من المراجعه يخص قصه الايام المقرره على الطلاب حيث تحتوي على أهم الاسئله والملخصات لهذه القصه.

محتوى توقعات اللغة العربية للثانوية العامة للاستاذ رضا الفاروق.

تتكون هذه المراجعة من ثلاث أجزاء والتى تعرض ملخص لكل فروع منهج اللغة العربية بالاضافة الى الجزء الثالث كامل فهو يختص بقصة الايام، حيث يوجد ثلاث روابط تحميل لكل جزء على حدة فى (أخر الصفحة)

محتوى الجزء الاول من مراجعة ليلة الامتحان اللغه العربيه الصف الثالث الثانوي 2020

الجزء الاول من مراجعه ليله الامتحان في اللغه العربيه الصف الثالث الثانوي للاستاذ رضا الفاروق يتكون من 64 صفحه حيث تبدأ بعرض التفكير التعبير الابداعي و تنبيهات هامه وتعليمات يجب على الطالب أن يتبعها عند كتابه موضوع التعبير يجب أيضا أن يراعى علامات الترقيم، أما الجزء الثاني من مراجعة التعبير فهى بخصوص التعبير الوظيفي وهو يقدر ب 4 درجات، كما أن أنواع للتعبير الوظيفي مثل كتابه التقرير و كتابه الرساله وبسط العباره و اكتب حلول غير تقليديه وتلخيص الفقره والرؤيه واخيرا كتابه الخاطر، جدير بالذكر أن في هذه المراجعه يوجد مجموعه من نماذج اسئله التعبير التي وردت في الامتحانات السابقه بالاضافه الى الاجابه النموذجيه لها ويوجد امثله متميزه لذي النماذج من التعبير

مراجعة ليلة إمتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 رؤية و إعداد الاستاذ رضا الفاروق

بعد ذلك تعرض المراجعه شرح وتلخيص المدارس الأدبية حديثا وتعرض أهم الاسئله في مدرسه الاحياء والبعث وجيل التطوير مدرسه الاتجاه الوجداني و مدرسة الديوان يوجد أيضا بعض الاسئلة الهامة في الأدب والاسئله التي وردت في الامتحانات السابقه بالاجابات النموذجية لها.

أما بالنسبه  لدروس النصوص المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي يتم شرح أهم النقاط الهامة جدا والتي لا يخلو منها إمتحان الثانويه العامه، فتعرض المراجعة أسئلة متوقعة على نص التكافل في الإسلام وأسئلة متوقعة علي نص غربة وحنين و أسئله فنيه متوقعة على نص المساء.

بالنسبة لمراجعة وتوقعات النحو للشهاده الثانويه العامه فتعرض المراجعة أهم الثوابت الاعرابية التي من الممكن أن تتسبب في إرتباك للطلاب في الامتحانات وهي عباره عن مجموعه من النقاط يجب على الطلاب أن يتداركها ويراجعها جيدا قبل دخول الامتحان.

توجد ايضا في هذه المراجعة أهم الاسئله المتوقعه فى النحو بالاضافه الى اسئله هامه للثانويه عن السنوات السابقه بالاجابات النموذجية لها ، كما يجب على الطالب حل ومراجعة هذا الجزء ويركز كثيرا على اسئلة النحو حيث انه يعتبر الجزء الأصعب في الامتحان، و يجب على الطلاب أخذ الحيطة والحذر والتركيز في هذا من أجل الحصول على الدرجة النهائية في امتحان اللغه العربيه ان شاء الله.

أما بالنسبة مراجعة وتوقعات فرع القراءة الشهاده الثانويه العامه للاسره الاستاذ رضا الفاروق فهى مجموعه من أهم الاسئله المتوقعه على كل درس من دروس اللغه العربيه خلاصة الدروس، توقعات موضوع إرادة التغيير، أهم الأسئلة الفنية المتوقعة لدرس القدس مدينه عربيه إسلاميه اسئله.

تصفح الجزء الاول من مراجعة ليلة امتحان اللغه العربية للصف الثالث الثانوي 2020


محتوى الجزء الثاني من مراجعة ليلة الامتحان اللغه العربيه الصف الثالث الثانوي 2020

أما الجزء الثاني من ليلة الامتحان لغه عربيه صف ثالث ثانوي والتى مرفق معها رابط تحميل يمكنكم الحصول عليه أسفل المقال، حيث تبدأ المراجعة بتعريف فن المقال و فن الرواية، وأهم الاسئله عليها و شرح و مراجعة تلخيص القصة القصيرة و أهم الاسئله المتوقعه عليها

بعد ذلك مراجعة وتلخيص البلاغة حيث تحتوى على شرح وتبسيط وملخص لكل اسئله و دروس البلاغة مثل مراجعه الصورة البيانية أو الخالية التي تشمل التشبيه والاستعارة والكناية والمجاز المرسل، شرح ومراجعة المحسنات البديعية، شرح مراجعة الأساليب البلاغية، حيث يوجد ثلاثة أنواع من الأساليب البلاغية ذو خبرة و أسلوب انشائي أسلوب خبرى لفظا إنشائى.
بعد ذلك يجب على الطالب أن يحفظ هذه الأسئلة البلاغية الهامه جدا جدا مرفق بها نماذج الاجابة النموذجية لها

يأتي بعد ذلك مراجعة نص الكنيسة نورت واسئلة متوقعة عليها، يجب أن يركز الطالب على بعض هذه النقاط التي لا يخلو منها الامتحان.
مراجعة وملخص نص رثاء مي و أهم الاسئله المتوقعه فى هذا الدرس، حيث يجب عليك عزيزي الطالب أنت تراجعه جيدا.
ملخص درس أهواك وأهم الاسئله الواردة فى الامتحانات علل لماذا لقب محمود حسن إسماعيل بشاعر الكوخ ؟ وما هو دور الشاعر في نهضة الشعر؟ و بما تميزت الصور الشعرية عنده ؟

يوجد أيضا بالمراجعة كيفيه إستخدام المعجم الوسيط  والقاموس المحيط، اشهر و أصعب الكلمات التي يتم الكشف في المعجم، حيث  يجب على الطالب مراجعتها جيدا 
مراجعة التلخيص المفيد للنحو وتعرض كلا وكلتا مطار اعراب المقصور وتعرض التوكيد المعنوي والتوقيت اللفظ طارت الأفعال المتعدية وتعرضا نائب الفاعل على المفعول المطلق شرح ومراجعة التميز
يوجد بعض المقارنات الهامة في النحو يجب على الطالب حلها مثال على ذلك كلا وكلاهما تلاقيهم ها وتلتهمه
جزئية جديده في مراجعه اللغه العربيه النهائية مفادها ماذا تفعل لو طلب منك جملة لها محل من الإعراب، جملة في محل رفع ، جمله في محل نصب أو جملة في محل جر يوجد ايضا في مراجعة النحو إجابات كل ما سبق لكي يتاكد الطالب من اجاباته النموذجيه

اما الجزء الخاص القراءة المتعددة نجدد درس موضوع العلم في الاسلام التي لم توقع في هذا الفرح ايضا ماجد درس موضوع البيروني واهم الاسئلة التي ممكن ان تاتي في هذا الدرس بالاجابات النموذجيه لها اتمنى لكم طلابنا الاعزاء النجاح والتوفيق والسداد ان شاء الله في امتحان اللغة العربية وباقي الامتحان

تصفح الجزء الثانى من مراجعة ليلة إمتحان اللغه العربية للصف الثالث الثانوي 2020


محتوى الجزء الثالث من مراجعة ليلة الامتحان اللغه العربيه الصف الثالث الثانوي 2020 (مراجعة قصة الايام)

تحتوى هذا الجزء على 22 صفحة بى دى اف يشمل كل ما يحتاجه الطالب فى القصة من أهم الاحداث وأهم الاسئلة المتوقعة فى الامتحان، أهم الاسئلة التى ةردت فى الامتحانات السابقة.

تصفح الجزء الثالث من مراجعة اللغة العربية للثالث الثانوى (قصة الايام)



روابط تحميل المراجعة النهائية للغة العربية للصف الثالث الثانوي من رفع موقع ايجي فاست رابط تحميل مراجعة ليلة امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 2020 الجزء الاول

رابط تحميل مراجعة ليلة امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 2020 الجزء الثانى


تحميل مراجعة ليلة امتحان اللغة العربية ثانوية عامة الجزء الثالث (قصة الايام)


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كل مراجعات الثانوية العامة في اللغة العربية وكل المواد
    متاحه مجانا على موقع الطريق المضيء

    ردحذف

إرسال تعليق

اقسام الموضوع