القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الثالث الاعدادي، بحث وورد كامل للاعدادية

مشروع بحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للاعدادية تحميل مباشر ملف وورد

نموذج استرشادى لبحث الزيادة السكانية وأثارها على الفرد والمجتمع للمرحلة الاعدادية، زوار وأعضاء ومتابعى موقع الطريق المضئ الكرام، طلبة وطالبات من الصف الاول الاعدادى الى الصف الثالث الاعدادى نستعرض لكم اليوم نموذج لمشروع بحث مجانى عن الزيادة السكانية والامن الغذائي، تحميل مباشر ملف وورد، موضوعه مطابق لمواصفات وزارة التربية والتعليم فى المشروع البحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى،مشروع بحثى وورد كامل عن الزيادة السكانية الأمن الغذائي للاعدادية، حمل قالب مشروع بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي للمرحلة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي والثانى،ملف ورد


محتوى مشروع البحث (الزيادة السكانية والامن الغذائى.) للاعدادية

العنــوان: الزيادة السكانية وأثارهــا على الفرد والمجتمع وسبل معالجتها

مقدمــة مشروع بحث الزيادة السكانية وأثرها على الفقرد والمجتمع

بحث الزيادة السكانية والامن الغذائي ثالثة اعدادي، حيث ظهرت مشكلة عالمية مُلحّة في أوائل القرن العشرين حتّى وقتنا الحاضر تُشير إلى زيادة غير منتظمة ومدروسة في عدد السكان، حيث كشف البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الUNDP عن فروقات غير منطقيّة بين عدد المواليد ومعدلات السكان بين مناطق العالم، ويرافق هذه الفروقات عدم عدالة في في توزيع الموارد العالمية، حيث يتركز الحظ الأوفر من الثروات والمعارف وسبل الإنتاج في يد فئة قليلة من الشعوب بينما تعاني الشعوب الأخرى من زيادة كبيرة في عدد السكان يرافقها فقر شديد ومدقع.


بحث اخر عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للاعدادية باستحدام قالب الوزاره ، شرح متميز للاستاذ خالد امام


تنويه: للحصول على ملف البحث وورد رابط التحميل أخر المقال بنفس عنوان المقال.




روابط مقترحة لنماذج مشروع البحث للمرحلة الابتدائية والاعدادية





مفهوم الزيادة السكانيّة

يُطلق عليها أيضاً اسم الزيادة الديمغرافية، وتتمثل في الزيادة الكبيرة في معدل أعداد السكان في منطقة ما، بحيث يزيد عدد المواليد الجدد في الوقت الذي ينخفض فيه عدد الوفيات بشكل كبير، وتكون هذه الزيادة السكانيّة في ظلّ ثبات الموارد المتاحة، ممّا يؤدّي إلى حدوث ضغط كبير على هذه الموارد ويرافق ذلك العديد من الآثار الاقتصاديّة، والسياسيّة، والاجتماعيّة، والثقافيّة كما ويؤثّر بشكل مباشر على مستوى الحياة والخدمات في المناطق التي تشهد هذه الزيادة الآثار الإيجابية للزيــادة السكانية
تُعــد الزيادة السكانية لبعض البلدان من الأمور المهمة والملحة خصوصًا الدول الصناعية الكبرى التي دائما ما تسعي إلي مناهضة الدول الصناعية الأخري في المجال الاقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي خاصة وأنهم يمتلكون قوة صناعية كبيرة لما لديها من كم كبير من المصانع التي تحتاج باستمرار إلى أيدي عاملة مستمرة ومتوفرة وإدارات ذات كفاءة عالية بالتالي مع انخفاض معدل المواليد سوف يؤدي بالضرورة إلى نقص الإنتاج وانخفاض المعدل الاقتصادي وسوف تجد من الصعوبة لها المنافسة في هذا المجال مع الدول الأخرى الأكثر نماءً وفاعلية، بحث فى الزيادة السكانية والامن الغذائى للشهادة الاعدادية، بحث الزيادة السكانية اعدادى، حمل قالب بحث وورد استرشادى للصف الأول الاعدادي عن الزيادة السكانية وورد.

مشروع بحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للاعدادية تحميل مباشر ملف وورد



بحث الزيادة السكانية للصف الثانى الاعدادي

مشروع بحث عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الثانى الاعدادى، تعد الزيادة السكانية لدى بعض البلدان القوة العسكرية والسيطرة والهيمنة الفعلية على اقتصاديات الكثير من الدول ، ويتحركون بمبدأ تزداد القوة بزيادة السكان مع أن هذا الأمر ليس بالضرورة شرطًا محوريًا فيها ، القوة في أساسها يعتمد بالضرورة على القوة الاقتصادية وليس الكم ، ولكن مع زيادة المعدل الاقتصادي مع معدل النمو هذا الأمر بالضرورة يمثل القوة الفعلية .


بعض عبارات اللغة الإنجليزية حول موضوع بحث الزيادة السكانية والامن الغذائي للصف الثالث الاعدادي


 عجز في الموارد الغذائية Food shortages زيادة عدد العاطلين Work opportunities deficit 
 عجز في فرص العمل Increase the number of unemployed تضخّم المدن Cities swell
 عجز في الدخل السنوي Deficit in annual income
 قلة الأراضي الزراعية Lack of agricultural land 
 عجز في الخدمات العامة Deficit in public services
 عبء الإعانة Subsidy burden
 الضغط على الأراضي الزراعية Pressure on agricultural land
 الهجرة الداخلية Internal migration
 زيادة البطالة Increased unemployment عجز الخدمات الصحية Health services deficit

تعتبر الصين حاليًا أقوى دولة اقتصادية على مستوى العالم رغم الزيادة السكانية الرهيبة ولكن هذا الأمر يعتمد في الأساس على العمل وضخامة المشاريع والمصانع التي تنتج جميع المنتجات المختلفة والتي تعمل على توفير جميع السلع بأشكالها وأنواعها المختلفة وتساعد الدول الأخرى على سد احتياجاتها المختلفة من السلع والمنتجات فليس شرطًا أساسيًا أن يكون النمو السكاني الرهيب وضخامة معدلات المواليد في انهيار الأمم أو تهالك المجتمعات ولكن يعتمد بالشكل الأساسي على حسن استغلال العقول والموارد المتاحة في توظيف تلك الموارد البشرية الضخمة حتى تكون عامل إيجابي وليس سلبي.

روابط مقترحة لنماذج مشاريع بحث جاهزة للمرحلة الابتدائية والاعدادية

معاينة المشروع البحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للاعدادية.



القواعد والشروط اللازم توافرها لقبول مشروع بحث الزيادة السكانية والامن العذائى

 لكي يكون مشروع بحث الزيادة السكانية أو غيره من الابحاث مقبولاً على منصة ادمودو يجب عليك عزيزى طالب الاعدادية 
  1. أن تكتب عنوان البحث جذاب
  2. أن تعرض مشروع البحث بطريقة منظمة.
  3. أن تستخدام المفاهيم من المواد الدراسية المختلفة.
  4. يجب ان تلتزم بعدد كلمات البحث المحددة.
  5. يجب ان تلتزم بجميع محاور المشروع.
  6. يجب ان تلتزم بقواعد الكتابة 
  7. يجب مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.
  8. من لا يستطيع الوصول إلى المكتبة الرقمية، يمكنه كتابة البحث ورقى والبحث عن المحتوى فى الكتب الدراسية أو أي مصادر أخري متاحة.

الدول التي تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي بالفعل فإنها تحتاج إلى معدل سكاني كبير وفي تزايد مستمر من أجل استثمار تلك المساحات الضخمة حتى تستطيع بذلك توفير المنتجات الزراعية وبالتالي تساهم في إنشاء المصانع والمؤسسات والشركات والتي تعمل على الازدهار الصناعي والتجاري .

نموذج استرشادي عن بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي اولى اعدادى، الطاقة الكهربية مع ازدياد عدد السكان يحتاج إلى مصادر كثيرة للطاقة من أهمهــا الطاقة الكهربية التي نعتمد عليها بالأساس في كل مجالات الحياة وخاصة المجال الاقتصادي ، بحيث نحتاج إلى طاقة كهربية عالية وبشكل مستمر لمواصلة المصانع المختلفة على الإنتاج لتوفير المنتجات سواء كانت غذائية أو استهلاكية من المنتجات المختلفة  

سلبيات النمو السكاني بدون تخطيط 

1- انخفاض استدامة موارد البيئة : أثّر النمو السكانيّ بشكل سلبيّ على جودة البيئة، وذلك بسبب الاستخدام الهائل للأراضي سواء كان ذلك للزراعة أو السكن، وما يترتب عليه من نتائج سلبية، حيث يؤدّي النمو الكبير للسكان في المدن أو الريف إلى استهلاك كميات أكبر من الموارد البيئية للحفاظ على رفاهية السكان، والذي يتسبب بدوره في عدم قدرة الطبيعة على تجديد هذه الموارد بسرعة كافية من أجل توفير احتياجات البشر. 

2- انتشار نسبة البطالة بصورة مخيفة لدى الشباب بسبب قلة المعروض من الوظائف والأعمال وزيادة عدد السكان مما يساهم بشكل كبير في قلة مستوى دخل الفرد وبالتالي يُحرم الفرد من أبسط وسائل العيش ومن أبسط وسائل الترفيه .
3- عدم الوعي الصحي وانتشار الكثير من الأمراض 

4- الزحام الشديد في كل مكان سواء في الشوارع والطرقات وزحام على استهلاك السلع والمنتجات وهذا بدروه سوف يكون سببًا أساسيًا في معاناة الكثير من الأسر . 
5- عدم قدرة الدولة في تحقيق اكتفاء ذاتي من الغذاء أو السلع الأخرى ، وسوف تعتمد بشكل كبير على الاستيراد من الخارج لكي تستطيع تحقيق قدر من الاكتفاء وهذا سوف يسبب عبئًا كبيرا على ميزانيات الكثير من الدول وتدخل مرحلة الفقر والاستدانة من الدول الكبرى من أجل ذلك . 

6- عدم الاهتمام بالتعليم وسوء تحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع وبالتالي الناتج العام فشل في أنظمة التعليم وعدم القدرة على ملاحقة الدول الأكثر ازدهارًا في مجال التعليم .
7- انتشار الجرائم بسبب انتشار الفقر الناتج عن الحرمان وقلة الموارد وقلة العمل وتدخل الدول بعد ذلك في صراعات كبيرة لن تستطيع مواجهتها وتؤدي في النهاية إلى انهيار الدولة

النمو السكاني والأمن الغذائي 

ان الامن الغذائي هو واحد من اهم المسؤليات التي تقع على عاتق الحكومات ويجب ان تقوم بما يجب من اجل ان تتاكد من ان مصادر الغذاء الطعام مستمرة في انتاجها، وليس هذا فقط بل تتاكد من انها تزداد انتاجيتها مع الوقت من اجل ان تغذي الزيادة في نفس الوقت الحاصلة في الزيادة السكانية. تعد الصين من اكثر دول العالم سكانا، حيث بلغ عدد سكانها حسب اخر الاحصائيات حوالي 1.4 مليار شخص. اي انها تفوق عدد سكان الوطن العربي مجتمعا بحوالي مليار شخص. وهذا عدد كبير من السكان ويحتاج الى كميات طعام ضخمة بشكل يومي.

مشروع بحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الاول الاعدادى.

بحث الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الاول الاعدادى ولكل الصفوف الاعدادية، لقد اثبتت الصين انها بارعة في كافة المجالات وعلى راسها مجال الزراعة وتربية الحيوانات والانتاج الغذائي بشكل عام. لذلك يعد من الجيد ان تقوم الدول الضعيفة في الانتاج الغذائي من الاستعانة بالخبرات الصينية في مجال الغذاء من اجل ان تتمكن من توفير الطعام لمواطنيها، ومن اكثر الدول التي تعاني ضعفا من توفير الطعام هي بعض الدول الافريقية مثل الصومال

من المهم في الوقت نفسه عند الاهتمام بزيادة مصادر الانتاج الغذائي من اجل ان تقابل الزيادة السكانية الاخذ بعين الاعتبار جودة هذا الغذاء. لان الجودة امر مهم للغاية، لا يمكن انتاج كميات كبيرة من الغذاء التي تحتوي على بقايا مواد سامة ناتجة مثلا عن المبيدات الحشرية والقول اننا وصلنا الى الامن الغذائي. حيث ان الامن الغذائي ليس فقط كمية الطعام الكافية بل ايضا جودة هذا الطعام ومدى قابلية استخدامه من قبل الانسان.

ان حكومات الدول المتقدمة مثل الدول الاوروبية تهتم بشكل كبير في جودة الغذاء والحرص على انتاج غذاء صحي خالي من الامراض والمواد الكيميائية التي يمكن ان تسبب السرطانات المختلفة. نحن نعيش في عالم متطور وهناك الكثير من الملوثات والمواد الكيميائية التي تستخدم في المبيدات الحشرية التي يتم رش جميع المحاصير الزراعية تقريبا، من الصعب ان نذكر ان هناك مزارعا لا يستخدم المبيدات الحشرية الجميع يستخدمها من اجل التمكن من انتاج الكميات الكبيرة من الطعام التي نشاهدها في الاسواق

الإرشادات العامة وخصائص كتابة المشروع البحثى لكل لصفوف الاعدادى

  • يبدأ الطالب بكتابة البحث بعنوان الموضوع.
  • أكتب الرقم التعريفي لك عزيزى الطالب
  • أكتب مقدمة البحث عدد كلماتها لكل صفوف الابتدائية 40 كلمة
  • أكتب مقدمة البحث يحتلف عدد كلماتها كل صفوف الاعدادية 70 كلمة
  • كتابة عناصر مشروع البحث مع شرح مفصل لهذه الجزئية.
  • نتائج مشروع البحث(ملخص المشروع) تكتب فى هذه الجزئية ما الذى استفدته من المشروع.
  • إجمالي عدد كلمات مشروع بحث الاعدادية تتوسط من 700 إلي 800 كلمة باللغة عربية.
  • أما فقرة اللغة الإنجليزية في بحث المرحلة الاعدادية تتوسط عدد كلماتها ما بين 40 إلى 60 كلمة.

مشروع بحث البيئة اولى اعدادى من الطبيعي انه كلما زاد عدد السكان فان ذلك سوف يقابله زيادة على طلب الطعام، وهنا ياتي مصطلح الامن الغذائي الذي يجب ان تصل له كافة الدول من اجل التاكد من كميات طعام كافية وتضخ بشكل مستمر الى الاسواق وفي نفس الوقت ان تكون ذو جودة عالية وخالية من اي مواد سامة وصحية بالكامل.
يجب التنويه ايضا ان الزيادة السكانية ليست بهذا السوء، صحيح ان استهلاك الطعام سوف يزداد ولكن في المقابل فان عجلة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية سوف تزداد وهذا امر مفيد لانه سوف ينعش الاقتصاد وبالتالي التخلص من الكثير من المشاكل مثل البطالة والفقر. حيث ان الزيادة السكانية يقابلها انتعاش في الاقتصاد والصين خير مثال على ذلك.

ما هى الخطط المستقبلية لمواجهة الانفجار السكاني

1- رفع الوعي بين الناس بخطورة الزيادة السكانية من خلال برامج التوعية المختلفة 
2- عمل حصر دقيق بين المجتمعات الأكثر معدلاً في زيادة نسبة المواليد سواء بين المجتمعات الريفية أو الحضرية 
3- التنمية الاقتصادية هي الأساس في تضييق الفرق الكبير بين حاجات السكان من الموارد وزيادة معدل النمو السكاني من خلال عمل احصاءات بيانية وخطط مستقبيلة سريعة على فترة قصيرة وأخرى على مدار سنوات 
4- تشجيع أصحاب الأموال والشركات الضخمة من توفير كافة التسهيلات من أجل الاستثمار في البلاد مما يدفعهم إلى بناء المصانع والشركات فيؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب وبالتالي يزيد الإنتاج 
5- استغلال الموارد المتاحة والبحث عن موارد جديدة لكي يسد الفراغ الكبير بين الحاجة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات 
6- عمل دراسات في الدول الصناعية الكبري ذات معدل نمو سكاني كبير مثل الصين والهند وغيرها لمعرفة جوانب القوة والضعف ومحاولة الاستفادة من هذا الأمر 
التمثيل البياني لمعدل النمو السكاني في مصر خلال السنوات القادمة


مشروع بحثى عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الثالث الاعدادى.

بحث الزيادة السكانية للشهادة الاعدادية، بحث فى الزيادة السكانية والامن الغذائى  للصف الثالث الاعدادى، حيث يتضح من هذا العرض أن النمو السكاني في مصر يزيد  بمعــدل مليون ونصف إلى 2 مليون نسمة سنويًا مما يدفع الدولة إلى محاولة إيجاد حلول وخطط سريعة للتغلب على النمو السكاني السريع ليتوافق مع الموارد المادية المتاحة ومعدل الغذاء . 
مقال قصير لتوعية المجتمع بالآثار السلبية للزيادة السكانية 
يمر المجتع بمرحلة خطيرة حول الزيادة السكانية الكبيرة بدون تخطيط جيد ومراعاة التوازن بين الإنتاج المحلي سواء من الغذاء أو المنتجات وبين عدد السكان الفعلي لما لها من آثار سيئة منها انتشار الفقر وقلة فرص العمل ويؤدي بدوره على التعليم والصحة والمجالات المختلفة وفي نهاية المطاف سوف يعاني الجميع من هذه الآثار الناتجة عن سوء التوزيع وعدم تقدير خطورة هذة القضية . 


فقرة اللغة الانجليزية فى مشروع البحث عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للاعدادية : 

The society is going through a dangerous stage around the large population increase without good planning and taking into account the balance between local production, whether of food or products, and the actual population due to its bad effects, including the spread of poverty and the lack of job opportunities and in turn leads to education, health and various fields and eventually everyone will suffer from These effects resulting from poor distribution and lack of appreciation of the seriousness of this issue.

المصادر والمراجع لمشروع بحث الزيادة السكانية والامن الغذائى للمرحلة الاعدادية:

1- الكتــاب المدرسي 
2-المنصة التعليمة 
3-المكتبة الرقمية 
4- الموسوعة العالمية للبحث الحر ( Wikipedia )
5- موقع .populationpyramid.net  

رابط تحميل مشروع بحث الزيادة السكانية والامن الغذائي للمرحلة الإعدادية ملف وورد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اقسام الموضوع